حفل تأهيل أسر المعاقين يشهد حضور وكيل محافظة الأحساء ” البرّاك ” تنمية المبرز : أكثر من 870 أسرة استفادت من المشروع

02/16/2017 887
img_1178-1024x683

حفل تأهيل أسر المعاقين يشهد حضور وكيل محافظة الأحساء ” البرّاك “

تنمية المبرز : أكثر من 870 أسرة استفادت من المشروع

 

بحضور سعادة وكيل محافظة الأحساء الاستاذ خالد بن عبدالعزيز البراك أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمبرز الحفل الرسمي لمشروع ” تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم ” وذلك مساء أمس في مجمع العثيم مول .

المشروع الذي كان يحتوي على عدة ورش عمل والتي أقيمت بالغرفة التجارية ومنها ” اكتشف نمط ابنك المعاق والتي قدمها الاستاذ خالد التركي , والاستاذ فواز الدخيل بورشة عمل بعنوان كيف أتواصل مع ابني المعاق , وتنمية الذكاء العاطفي للدكتور تركي الخليفة , وأخيراً الدكتور راشد السهل من دولة الكويت بعنوان مهارات الاعتماد على النفس وأيضاً كيف أصنع ابن ناجح , وهكذا أفكارك تهزم اليأس والتي أقيمت بالعثيم مول .

الحفل الذي كان من تقديم المتحدث الرسمي لمجلس شباب المنطقة الشرقية عبداللطيف الدليجان انطلق بآيات قرآنية من القارئ محمد النفجان  , لحقها كلمة للمهندس عدنان العفالق رئيس مجلس الإدارة والتي ذكر من خلالها الأبعاد الغير متوقعة التي حققها المشروع من حضور كثيف وتغطية إعلامية واسعة , وان ما يقارب 870 أسرة قد استفادت من المشروع , واكتملت البدر بحضور وكيل محافظة الأحساء الاستاذ خالد البراك .

ومن ثم دشّن سعادة وكيل محافظة الأحساء الموقع الرسمي للجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمبرز مما أبدى سعادته بتصميم الموقع والمواد التي يتناولها .

حيثُ كرّمت اللجنة جميع من ساهم في إنجاح المشروع سواءً مادياً أو إعلامياً , الأمر الغير مستغرب على تنمية المبرز .

وقٌدّمت خلال الحفل محاضرة ضمن المشروع للبروفسور راشد السهل بعنوان “هكذا أفكارك تهزم اليأس”، حيثُ يهدف اللقاء إلى أساليب محاربة اليأس في الحياة ومواجهة الأفكار السلبية والتغلب على الاعتقادات التي تتغلغل إلى داخل الإنسان لتصنع منه إنسان يخشى الفشل .

وفي اليوم ذاته قدّم ” السهل ” ورشة عمل بعنوان ” مهارات الاعتماد على النفس ”  بالغرفة التجارية بالاحساء , والتي ذكر من خلالها أبرز الأساليب التي تستطيع التخلص من الإتكال على الغير وإعطاء الأبناء مساحة كافية للخطأ والتعلم من الخطأ , فمن لا يُخطئ لا يتعلم .

 



اترك تعليق

.comment-text